الأحد، 25 نوفمبر 2012

ولايات الداخلية تواصل استعدادها للتعداد الزراعي

واصلت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الداخلية استعداداتها في مختلف ولايات المحافظة لتنفيذ التعداد الزراعي 2012/2013م , حيث نظمت المديرية دورة تدريبية للمراقبين وجامعي البيانات والمنسقين لولايتي بهلا والحمراء وذلك بقاعة التدريب ببلدية بهلا.
     افتتح برنامج التدريب المهندس مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الداخلية مشرف التعداد بمحافظة الداخلية حيث وجه كلمة شكر لجميع الحاضرين متمنيا لهم كل التوفيق في عملهم ودعا إلى بذل المزيد من الجهد في سبيل إنجاح البرنامج,وأشار إلى أن البيانات المتحصل عليها من قبل الحائزين ستكون سرية وستستخدم للعملية الزراعية فقط.
     وعلى مدى أربعة أيام متواصلة شارك المتدربون الذي وصل عددهم إلى ما يزيد من (40) متدربا في البرنامج التعريفي الشامل لشرح آلية تنفيذ التعداد الزراعي من حيث المفاهيم والتعاريف ودليل جامع البيانات وشرح الاستمارة الورقية وبعدها التدريب على استخدام الأجهزة الكفية التي ستستخدم في جمع وتدوين بيانات الحيازات الزراعية والحيوانية والدواجن.
     كما تم شرح اختصاصات كل من المراقبين وجامعي البيانات والمنسقين. وقد حضر جانب من أعمال التدريب المهندس مساعد مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية للشؤون الزراعية للرد على بعض الأسئلة والاستفسارات من المتدربين. وشهد اليوم الأخير تدريب عملي في احدى مزارع ولاية بهلا حول تنفيذ حيازة زراعية مختلطة وذلك تلافيا لعدم وقوع أي أخطاء مستقبلية عند تنفيذ التعداد. وقد كان الإثراء جيد من قبل المتدربين حول مواضيع البرنامج مما أعطى المحاضرين الفرصة الجيدة للرد على جميع الأسئلة والاستفسارات بما يخدم الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق